منتديات طلبة الحقوق جامعة سطيف

منتديات طلبة الحقوق جامعة سطيف منتدى يهتم بانشغالات طلبة الحقوق بطرح سبل التشاور والتعاون بين الطلبة


    تخفيض العقوبات ضد المحامين الموقوفين بمعسكر

    شاطر
    avatar
    admin
    مدير النتدى
    مدير النتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 404
    العمر : 48
    السنة : الرابعة
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 08/03/2008

    تخفيض العقوبات ضد المحامين الموقوفين بمعسكر

    مُساهمة  admin في الأربعاء 30 أبريل - 14:33

    المحكمة العليا أصدرت قرارات بشأنهم
    تخفيض العقوبات ضد المحامين الموقوفين بمعسكر


    أصدرت اللجنة الوطنية للطعون، على مستوى المحكمة العليا، قرارات مخفضة للعقوبات التي سلطتها لجنة الانضباط لناحية معسكر ضد المحامين الستة الموقوفين حاليا عن ممارسة نشاطهم.
    تقرر تخفيض عقوبة الأستاذ سماحي مصطفى من سنتين نافذتين إلى 6 أشهر نافذة وعام موقوف النفاذ، أما الأستاذ لصار منير، الذي سبق أن تم شطبه من قائمة المحامين، فقد تم إلغاء هذا القرار ومعاقبته بسنتين نافذتين مع التوقف عن مزاولة نشاطه خلالها.
    كما وجه إنذار للأستاذ سنوساوي خالد، الذي تم تجميد نشاطه لمدة سنتين نافذتين، بحيث ألغي هذا القرار ووجه له إنذار. واستفاد الأستاذ موصدق خالد من البراءة بعدما كان معاقبا بعام نافذ. أما الأستاذان بومدين أحمد وشرقي أحمد فقد تم تأجيل النظر في قضيتهما إلى الشهر القادم.
    وقد علمت ''الخبر'' أن بعض المحامين قرروا الطعن في الأحكام الصادرة ضدهم أمام مجلس الدولة. نفس المصادر أشارت بأن اللجنة الوطنية المختلطة للطعون برأت المحامين الذين سبق لهم أن أضربوا عن الطعام لعدة أيام، من العديد من التهم التي توبعوا بها، وأبقت فقط على التهم المتعلقة برفع شكاوى ضد نقيب المحامين لناحية معسكر. هذا وقد رفض نقيب المحامين الأستاذ بن عائشة التعليق على هذه الأحكام.


    المصدر :الخبر: ب. نور الدين
    2008-04-30

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 18 أكتوبر - 6:04